بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على الأنبياء والمرسلين وعلى آلهم الطاهرين ومن تبعهم بإحسان ووالاهم إلى يوم الدين
والصلاة والسلام على الأنبياء والمرسلين وعلى آلهم الطاهرين ومن تبعهم بإحسان ووالاهم إلى يوم الدين
Salam sejahtera kepada para pembaca
yang dirahmati Allah. Berikut adalah pernyataan Abu Zulfiqar pada bahagian ini
2.2 Nasser Mohamed Dakwa Nabi Muhammad Tidak Maksum
2.2 KEMAKSUMAN
Nasser Mohamed mengakui dirinya tidak maksum. Bahagian ini memang kita persetujui. Tetapi dia menambah pula, bahwa TIDAK ADA SESIAPA PUN YANG MAKSUM KECUALI ALLAH. Bahagian ini janggal bunyinya, kerana kita sedia maklum yang para nabi bersifat maksum. Atau mungkin juga Nasser Mohamed mempunyai definisi ‘maksum’ yang lain daripada yang biasa kita fahami.
Saya memandang bahagian ini mengurangkan kemungkinan Nasser Mohamed sebagai Al-Mahdi.
خليفة الله الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
Mengenai kemaksuman, yang benar menurut
Imam adalah para nabi dan rasul tidak maksum secara mutlaq, mereka sama seperti
manusia biasa yang mempunyai hawa nafsu, mereka ini –para nabi dan rasul- maksum
(terpelihara dan terjaga) dari mengada-ngadakan dan mereka-reka kebohongan atau
mengatakan kedustaan terhadap Allah SWT. Imam melarang mengatakan para nabi dan
rasul maksum secara mutlaq, kerana tiada yang terpelihara dari kesalahan dan
kelengahan kecuali Allah, satu-satunya yang maksum secara mutlaq. Dari sini
dapat difahami bahawa ketika sebahagian kaum muslimin mengatakan bahawa para
nabi dan rasul maksum secara mutlaq, maka Imam melarangnya kerana mereka secara
tidak sadar telah syirik, dengan sebab telah menjadikan Allah berbilang kerana menjadikan
ada sekutu bagi-Nya dalam kemutlaqan-Nya.
Beberapa cuplikan ini insya Allah cukup
dan dapat menjadi jawaban bagi pernyataan dan pertanyaan di atas, bagi para
pencari kebenaran di kalangan ulul-albab.
Berikut ini beberapa petikan jawaban
Imam yang berhubungan dengan tajuk ini
ويا ايها المُستغفر إني لم اجد في
الكتاب دابة في الأرض لم تذنب
قط وقال الله تعالى
قط وقال الله تعالى
وَلَوْ
يُؤَاخِذُ اللَّهُ النَّاسَ بِمَا كَسَبُوا مَا تَرَكَ عَلَى ظَهْرِهَا مِن
دَابَّةٍ صدق الله العظيم
بمعنى أنه لا يوجد إنسان واحد في الكتاب لم يذنب قط فإنك لمن الخاطئين فلم يجعل الله البرهان العصمة فلا معصوم من الخطاء والذنوب إلا الله وحده لا شريك له يامن تُبالغون في عباد الله بغير الحق حتى تشركوهم في صفات الله سُبحانه وتعالى علوا كبيراً فهل عجبت الأن فسمع ياهذا إني أدعوكم إلى الإحتكام إلى كتاب الله وبيني وبينكم كتاب الله وسنة نبيه الحق
بمعنى أنه لا يوجد إنسان واحد في الكتاب لم يذنب قط فإنك لمن الخاطئين فلم يجعل الله البرهان العصمة فلا معصوم من الخطاء والذنوب إلا الله وحده لا شريك له يامن تُبالغون في عباد الله بغير الحق حتى تشركوهم في صفات الله سُبحانه وتعالى علوا كبيراً فهل عجبت الأن فسمع ياهذا إني أدعوكم إلى الإحتكام إلى كتاب الله وبيني وبينكم كتاب الله وسنة نبيه الحق
بسم الله الرحمن الرحيم وسلامُ
على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين
أيها الصافي إنما المهدي المنتظر ينطق بالحق ويدافع عن الحق ولا غير الحق وإليك سؤالي هذا :
فهل تعلم بيانا" لهذه الآية التالية غير بيانها التي تنزلت به وهو
قول الله تعالى(( وَلا يَظْلِمُ رَبُّكَ أَحَدًا ))صدق الله العظيم
فأما المهدي المُنتظر ، فيقول إن هذه آية مُحكمة من آيات أم الكتاب تُنزه الله عن ظُلم أحد ٍ من عبيده و لكن الصافي يوصف الله بالظلم لأنه لا يرى من رسول الله يونس عليه الصلاة والسلام أي خطأ !! فإذا لم يخطئ رسول الله يونس عليه الصلاة والسلام فلماذا قال الله تعالى((
وَإِنَّ يُونُسَ لَمِنَ الْمُرْسَلِين* إِذْ أَبَقَ إِلَى الْفُلْكِ الْمَشْحُونِ* فَسَاهَمَ فَكَانَ مِنَ الْمُدْحَضِينَ* فَالْتَقَمَهُ الْحُوتُ وَهُوَ مُلِيمٌ* فَلَوْلاَ أَنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُسَبِّحِينَ* لَلَبِثَ فِي بَطْنِهِ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ
))صدق الله العظيم
فلماذا كان يستحق هذا السجن المؤبد أن يلبث في بطن الحوت في ظُلمات بعضها فوق بعض فكان الحُكم عليه بالسجن المؤبد إلى يوم البعث ولو كان طيلة حياته لكان الأمر أهون ، بل سوف يطيل حياة رسوله يونس ويطيل حياة الحوت لكي يطول سجنه إلى يوم البعث فأصبح لا بد أن يكون رسول الله يونس قد ظُلم نفسه ، أما إذا لم يخطئ حسب فتوى الصافي فقد أصبح الله هو الظالم سُبحانه ، وسوف أترك رسول الله يونس عليه الصلاة والسلام يُرد على الصافي فيُنزه ربه وقال ((
أَن لّا إِلَهَ إِلاَّ أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ))
صدق الله العظيم
فلماذا ياقوم تبالغون في عباد الله بغير الحق ، نزهوا ربكم ، إنه الوحيد الذي لا يخطئ ، وأما عباده فهم خطاؤون ، و خير الخطائين التوابون ، وينالوا عهد ربهم من بعد ظلمهم لأنفسهم ، ألا وإن عهد ربهم هو رحمته التي كتب على نفسه تصديقاً لقول الله تعالى ((
وَإِذَا جَاءَكَ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِآَيَاتِنَا فَقُلْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ كَتَبَ رَبُّكُمْ عَلَى نَفْسِهِ الرَّحْمَةَ أَنَّهُ مَنْ عَمِلَ مِنْكُمْ سُوءًا بِجَهَالَةٍ ثُمَّ تَابَ مِنْ بَعْدِهِ وَأَصْلَحَ فَأَنَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ (54) وَكَذَلِكَ نُفَصِّلُ الْآَيَاتِ وَلِتَسْتَبِينَ سَبِيلُ الْمُجْرِمِينَ (55) قُلْ إِنِّي نُهِيتُ أَنْ أَعْبُدَ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ قُلْ لَا أَتَّبِعُ أَهْوَاءَكُمْ قَدْ ضَلَلْتُ إِذًا وَمَا أَنَا مِنَ الْمُهْتَدِينَ (56) قُلْ إِنِّي عَلَى بَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّي وَكَذَّبْتُمْ بِهِ مَا عِنْدِي مَا تَسْتَعْجِلُونَ بِهِ إِنِ الْحُكْمُ إِلَّا لِلَّهِ يَقُصُّ الْحَقَّ وَهُوَ خَيْرُ الْفَاصِلِينَ (57) قُلْ لَوْ أَنَّ عِنْدِي مَا تَسْتَعْجِلُونَ بِهِ لَقُضِيَ الْأَمْرُ بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِالظَّالِمِينَ (58))
صدق الله العظيم
و لكنكم يامعشر الشيعة تريدون أن تُبالغوا في رسل الله وأئمة آل البيت بغير الحق بأنهم معصومون عن الخطأ عصمة مُطلقة ولكنهم معصومون من الافتراء على الله و أما الخطأ فلم يعصمهم الله بالعصمة المُطلقة عن الخطأ سُبحانه وتعالى علوا" كبيراً فهو الوحيد لا إله غيره المُنزه عن الخطأ ، فما خطبكم تجعلون لله أندادا" أفلا تتقون ؟!
وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين
أيها الصافي إنما المهدي المنتظر ينطق بالحق ويدافع عن الحق ولا غير الحق وإليك سؤالي هذا :
فهل تعلم بيانا" لهذه الآية التالية غير بيانها التي تنزلت به وهو
قول الله تعالى(( وَلا يَظْلِمُ رَبُّكَ أَحَدًا ))صدق الله العظيم
فأما المهدي المُنتظر ، فيقول إن هذه آية مُحكمة من آيات أم الكتاب تُنزه الله عن ظُلم أحد ٍ من عبيده و لكن الصافي يوصف الله بالظلم لأنه لا يرى من رسول الله يونس عليه الصلاة والسلام أي خطأ !! فإذا لم يخطئ رسول الله يونس عليه الصلاة والسلام فلماذا قال الله تعالى((
وَإِنَّ يُونُسَ لَمِنَ الْمُرْسَلِين* إِذْ أَبَقَ إِلَى الْفُلْكِ الْمَشْحُونِ* فَسَاهَمَ فَكَانَ مِنَ الْمُدْحَضِينَ* فَالْتَقَمَهُ الْحُوتُ وَهُوَ مُلِيمٌ* فَلَوْلاَ أَنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُسَبِّحِينَ* لَلَبِثَ فِي بَطْنِهِ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ
))صدق الله العظيم
فلماذا كان يستحق هذا السجن المؤبد أن يلبث في بطن الحوت في ظُلمات بعضها فوق بعض فكان الحُكم عليه بالسجن المؤبد إلى يوم البعث ولو كان طيلة حياته لكان الأمر أهون ، بل سوف يطيل حياة رسوله يونس ويطيل حياة الحوت لكي يطول سجنه إلى يوم البعث فأصبح لا بد أن يكون رسول الله يونس قد ظُلم نفسه ، أما إذا لم يخطئ حسب فتوى الصافي فقد أصبح الله هو الظالم سُبحانه ، وسوف أترك رسول الله يونس عليه الصلاة والسلام يُرد على الصافي فيُنزه ربه وقال ((
أَن لّا إِلَهَ إِلاَّ أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ))
صدق الله العظيم
فلماذا ياقوم تبالغون في عباد الله بغير الحق ، نزهوا ربكم ، إنه الوحيد الذي لا يخطئ ، وأما عباده فهم خطاؤون ، و خير الخطائين التوابون ، وينالوا عهد ربهم من بعد ظلمهم لأنفسهم ، ألا وإن عهد ربهم هو رحمته التي كتب على نفسه تصديقاً لقول الله تعالى ((
وَإِذَا جَاءَكَ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِآَيَاتِنَا فَقُلْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ كَتَبَ رَبُّكُمْ عَلَى نَفْسِهِ الرَّحْمَةَ أَنَّهُ مَنْ عَمِلَ مِنْكُمْ سُوءًا بِجَهَالَةٍ ثُمَّ تَابَ مِنْ بَعْدِهِ وَأَصْلَحَ فَأَنَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ (54) وَكَذَلِكَ نُفَصِّلُ الْآَيَاتِ وَلِتَسْتَبِينَ سَبِيلُ الْمُجْرِمِينَ (55) قُلْ إِنِّي نُهِيتُ أَنْ أَعْبُدَ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ قُلْ لَا أَتَّبِعُ أَهْوَاءَكُمْ قَدْ ضَلَلْتُ إِذًا وَمَا أَنَا مِنَ الْمُهْتَدِينَ (56) قُلْ إِنِّي عَلَى بَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّي وَكَذَّبْتُمْ بِهِ مَا عِنْدِي مَا تَسْتَعْجِلُونَ بِهِ إِنِ الْحُكْمُ إِلَّا لِلَّهِ يَقُصُّ الْحَقَّ وَهُوَ خَيْرُ الْفَاصِلِينَ (57) قُلْ لَوْ أَنَّ عِنْدِي مَا تَسْتَعْجِلُونَ بِهِ لَقُضِيَ الْأَمْرُ بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِالظَّالِمِينَ (58))
صدق الله العظيم
و لكنكم يامعشر الشيعة تريدون أن تُبالغوا في رسل الله وأئمة آل البيت بغير الحق بأنهم معصومون عن الخطأ عصمة مُطلقة ولكنهم معصومون من الافتراء على الله و أما الخطأ فلم يعصمهم الله بالعصمة المُطلقة عن الخطأ سُبحانه وتعالى علوا" كبيراً فهو الوحيد لا إله غيره المُنزه عن الخطأ ، فما خطبكم تجعلون لله أندادا" أفلا تتقون ؟!
وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين
خليفة الله الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
وإنما الأنبياء والمرسلين عباد
أمثالكم لهم في الله مالكم فنافسوهم في حب الله وقربه
أفلا ترون إنهم يتنافسون على حُب الله وقربه ولم يفضلوا بعضهم
بعضاً لأنهم يعلمون أنه لا يجوز لهم أن يفضلوا بعضهم بعضا" إلى الله
بل يتنافسون أيهم أقرب إلى الرب فإن فضلت أحداً سواك فإنك لمن المشركين
فانظروا هل فضل بعضهم بعضاً والتفضيل بيد الله وليس بأيدي البشر وما عليهم
إلا أن يتنافسوا على حُب الله وقربه أيهم أقرب تصديقاً لقول الله تعالى (
تِلْكَ الرُّسُلُ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ مِنْهُمْ مَنْ
كَلَّمَ اللَّهُ وَرَفَعَ بَعْضَهُمْ دَرَجَاتٍ وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ
الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ
مَا اقْتَتَلَ الَّذِينَ مِنْ بَعْدِهِمْ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ
الْبَيِّنَاتُ وَلَكِنِ اخْتَلَفُوا فَمِنْهُمْ مَنْ آمَنَ وَمِنْهُمْ
مَنْ كَفَرَ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا اقْتَتَلُوا وَلَكِنَّ اللَّهَ
يَفْعَلُ مَا يُرِيدُ ) صدق الله العظيم
بسم الله الرحمن الرحيم وسلامُ
على المرسلين
والحمدُ لله رب العالمين
أخي الكريم إن المهدي المنتظر ليس معصوم من الأخطاء ولكنهُ معصوم من الإفتراء على الله بغير الحق ولذلك لا يحاجه مؤمن بالقرأن إلا هيمن عليه بسُلطان البيان للقرأن ولكُل دعوى برهان وطاولة الحوار هي الميدان رافعا القُران العظيم فوق سنان رُمحي لدعوة الإحتكام إلى كتاب الله لنحكم بين المُختلفين في الدين من النصارى واليهود والمُسلمين فأحكمُ بينهم بالحق وأهيمن عليهم بسلطان العلم فأستنبطه لهم من محكم القران العظيم حتى لا يجد الذين يريدون الحق حرج في أنفسهم من الإعتراف بالحق ويسلموا تسليما ــــــــــــــــــــــ
والحمدُ لله رب العالمين
أخي الكريم إن المهدي المنتظر ليس معصوم من الأخطاء ولكنهُ معصوم من الإفتراء على الله بغير الحق ولذلك لا يحاجه مؤمن بالقرأن إلا هيمن عليه بسُلطان البيان للقرأن ولكُل دعوى برهان وطاولة الحوار هي الميدان رافعا القُران العظيم فوق سنان رُمحي لدعوة الإحتكام إلى كتاب الله لنحكم بين المُختلفين في الدين من النصارى واليهود والمُسلمين فأحكمُ بينهم بالحق وأهيمن عليهم بسلطان العلم فأستنبطه لهم من محكم القران العظيم حتى لا يجد الذين يريدون الحق حرج في أنفسهم من الإعتراف بالحق ويسلموا تسليما ــــــــــــــــــــــ
Dengan ini wahai sekalian pembaca di kalangan pencari kebenaran, dapatlah kita simpulkan bahawa para nabi dan rasul -عليهم السلام- mereka tidak maksum secara mutlak. Yang
mutlaq adalah bagi Allah. Adapun para nabi dan rasul, mereka juga manusia biasa
yang tidak terlepas dari melakukan kesalahan, demikianlah mereka telah
menunjukkan akhlak yang utama, sebagai teladan terbaik bagi umat mereka yang
berdosa dan jatuh dalam kesalahan dimana para nabi dan rasul ini akan bersegera bertaubat
dan memohon ampunan serta rahmat Allah.
Adapun sekiranya kalian menduga bahawa mereka
semua ini maksum secara mutlak, seperti dugaan puak syi'ah, maka tiadalah umat
mereka dapat mengambil pelajaran dari keteladanan agung para nabi dan rasul,
yang merupakan pemberi peringatan dan berita gembira kepada kaumnya. Jadi,
para nabi dan rasul itu tidak maksum secara mutlak, namun mereka maksum -terpelihara dan terjaga- dari
mengatakan kedustaan terhadap Allah dan dari mengada-ada
dan mereka-reka kebohongan terhadap Allah SWT.
سلام على المرسلين والحمد لله رب
العالمين
23 Dzul Qa'dah 1434
29 September 2013
Tiada ulasan:
Catat Ulasan
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
Wahai kaumku yang dirahmati Allah SWT,
tiadalah seseorang menulis melainkan di sisinya ada malaikat pencatat yang setia..
Maka tulislah demi keredhaan Tuhanmu, demi kebenaran sejati yang dititipkanNya padamu untuk dinyatakan...